احصائيات

عدد إدراجاتك: 9

عدد المشاهدات: 1,622

عدد التعليقات المنشورة: 0

عدد التعليقات غير المنشورة: 0

دفتري.كوم
تصفح صور دفتري تصفح اقتباسات دفتري تسجيل / دخول






Articles

استشارات

) استشارات الادارة هى وسيلة مساعدة في احداث التنمية الادارية بجميع اشكالها وانواعها، من أهم الموضوعات التي تحتاج الى عناية خاصة ودفعة كبيرة من الجهات المعنية سواء كانت حكومية او غير ذلك لدورها الكبير والبارز في احداث التنمية والتطوير للقدرات الادارية من اجل تحقيق التنمية الشاملة.

ويعتمد العمل الاستشاري اساسا على توجيه الجهود نحو دراسة مشكلة قائمة او متوقعة وتقديم الحلول التي تساهم بشكل فعال في معالجة تلك المشكلة. وقد برزت الحاجة للاستشارات الادارية مع بروز التقدم التكنلوجي.

كما ان التطور التكنلوجي قد زاد من اهمية الاهتمام بالتخصصات المختلفة، واسهم اسهاما كبيرا في توسيع حجم المنظمات، الامر الذي ادى الى ضرورة الاستعانة او الاعتماد على خبرات المستشارين.

كما كان لهذا التطور التكنلوجي المتجدد مساهمة فعالة في ايجاد او بروز اوضاع جديدة ومعقدة في القطاع العام، مما استدعى اعادة هيكلة المنظمات واللجوء الى الخبرات الفنية المتخصصة لمواجهة التغيرات السريعة والمتجددة.

حيث ان الواقع يقول: بان من العوامل الاخرى التي ساهمت بشكل كبير في الاهتمام بالاستشارات الادارية ارتفاع درجة الوعي والثقافة لدى فئة العاملين بجميع فئاتهم من خلال الاتحادات والنقابات التي اخذت تتفاوض باسمهم وتطالب بحقوقهم، مما كان له اثر في تغيير سياسات المنظمات الادارية لتحقيق رضاء عملائها الداخليين والخارجيين من خلال دراسات استشارية متخصصة.

اضافة تعليق


مسجل في دفتري
نص التعليق
زائر
نص التعليق