احصائيات

عدد إدراجاتك: 9

عدد المشاهدات: 1,622

عدد التعليقات المنشورة: 0

عدد التعليقات غير المنشورة: 0

دفتري.كوم
تصفح صور دفتري تصفح اقتباسات دفتري تسجيل / دخول






Articles

الدعاية والاعلان

فن الادارة يعلمك التسويق السليم لمؤسستك لزيادة الارباح

-  الدعاية والاعلان

شركتى الارباح فيها ضعيفة جدا وكن قد قرأت احدى الملخصات واود ان اهتم بالدعاية مع قلة راس المال المرصود لهذة العملية وتكون النتائج مرضية احتاج الى اساليب دعائية غير مكلفة وفى نفس الوقت مرضية فى النتائج وزيادة المبيعات ومن ثم الارباح

الإجابة

عميلنا العزيز

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته:

للإجابة على سؤالك يجب التفرقة بين:

التسويق الالكتروني: هو عملية تطبيق مباديء التسويق ووسائله عبر وسيلة الكترونية، تحديدا الإنترنت، حيث تتضمن العملية تثبيت العلامة التجارية على الانترنت لمساعدة النشاط التجاري على الارتباط باذهان العملاء المحتملين، وبالتالي فإن التسويق الالكتروني يتضمن كل الخطوات التي يتخذها النشاط التجاري على الانترنت بهدف جذب عملاء جدد وتحسين المبيعات.

لتسويق التقليدي: هو تطبيق لتكنيكات واستراتيجيات تهدف الى زيادة مبيعات نشاط تجاري من خلال المبيعات المباشرة، الاعلانات في الطرق والتلفاز والراديو والصحف والمجلات، بالإضافة الى المطبوعات الورقية كالبروشورات.

مميزات التسويق الالكتروني

•  النتائج اكثر قدرة على القياس

•  القدرة على تحديد مدى ديموجرافي لاستهداف العملاء، فمثلا يمكن تخصيص حملات حسب الدول.

•  الشبكات الاجتماعية التي تتيح لك التسويق لمجموعات تهتم بامور معينة، او حتى التسويق لفرد واحد على حدة

•  يعتبر وسيلة تسويق غير مكلفة اذا ما قورن بوسائل التسويق الاخرى.

•  الاحصائيات والتقارير متاحة بشكل فوري عن الحملات.

•  أي نشاط تجاري باي حجم لديه القدرة على استخدام نفس المصادر التي تستخدمها الشركات الكبيرة.

•  يمكنك – احيانا – ادارة الحملة التسويقية على الانترنت بمفردك.

•  تغيير الرسالة الدعائية، وحتى نص الاعلان وشكله وقتما شئت وفورا.

عيوب التسويق الالكتروني

•  يستغرق الكثير جدا من الوقت حيث يلزمك الكثير من المحتوى، الرد على التعليقات والرسائل، وتحديث المعلومات اولا باول.

•  يعتمد وبشكل اساسي على مدى نشاط جمهورك المستهدف وتواجده على الانترنت، فان كان جمهورك ليس له وجود جيد على الانترنت فلن ياتي التسويق الالكتروني بنتائج جيدة.

مميزات التسويق التقليدي

•  مازال الكثير من محترفي التسويق يعتبرون التسويق وجها لوجه من افضل انواع التسويق في العالم لما فيه من مصداقية، وتخصيص للخدمة حسب كل عميل واحتياجه.وخاصة إذا كانت السلع ملموسة وبها عينات.

•  المطبوعات التي يتم تركها لدى العميل لها اهمية كبيرة ان ظلت في حوزته.

•  يمكن الوصول به الى اعداد ضخمة من العملاء.

عيوب التسويق التقليدي

•  تكلفته عالية، فليس كل نشاط يستطيع تحمل نفقات اعلان في محطة تلفاز او راديو او حتى صحيفة.

•  يصعب معه متابعة النتائج بدقة.

•  في الاغلب يتطلب مساعدة من اناس اخرين، كموزعين للمطبوعات او مخرجي اعلانات

التسويق التقليدي يفرض على العميل، وليس بالضرورة ان يكون العميل قد سال عن منتجك او خدمتك.

أيهما افضل لك؟

مفتاح النجاح هو الدمج بين الوسيلتين معا للحصول على افضل نتائج. ولكن، بما ان التسويق الالكتروني افضل من حيث التكلفة وقياس العائد والنتائج، فان الخبراء ينصحون بتطبيق قاعدة 80\20 بحيث تستثمر 80% من الميزانية التي لديك في التسويق الالكتروني، و 20% في التسويق التقليدي، ولكن في النهاية الامر متروك لك حسب رؤيتك لنشاطك التجاري، والمقارنة بين مميزات وعيوب كل وسيلة تسويق ومدى جدواها من وجهة نظرك انت.

وإليك بعض الخلاصات التي ستفيدك في الموضوع:

 

إدارة الهوية التجارية وأصول الدعاية و الإعلان

العدد: 153 - من سنة 1999 أيار (مايو) تصطدم يومياً بآلاف المنتجات والخدمات التي تتسابق في الإعلان عن نفسها قائلة بأنها الأفضل مذاقاً أو الأكثر متانة أو الأطول عمراً أو الأقل تكلفة. فكيف يمكنك أن تصنع لشركتك اسماً وهوية تجارية وسط هذا الزخم الهائل من الادعاءات الإعلانية والحروب التنافسية والفوضى المعلوماتية؟ وكيف يمكنك أن تحتل مساحة محترمة داخل وعي الجمهور، تقارب المساحة الإعلانية التي تشغلها في الجريدة اليومية أو على شاشات التلفاز أو عبر شبكة الإنترنت العالمية، أو غيرها من وسائل الإعلام والإعلان .. المسموعة والمقروءة والمرئية؟ تلك هي الأسئلة التي تجيب عنها الخلاصة.

الشاشة الثالثة: التسويق في عالم محمول و متحرك

العدد: 467 - العدد التاسع والعشرون من سنة 2011 تشرين الأول (أكتوبر): تتناول خلاصة "الشاشة الثالثة" كيف توفق بين أهداف وخطط شركتك ومميزات الجوال، لتسوق وتنافس في عالم متحرك لا يتوقف.

التسويق الجوال: سوق مكانيًا.. وأعلن هاتفيًا

العدد: 496 - العدد الثاني والعشرون من سنة 2012 تشرين الثاني: اقرأ الخلاصة وتعرف على التسويق المكاني وتطبيقاته، والحملات الإعلانية المتحركة، وغيرها من استخدامات المحمول في التسويق والترويج، ليصبح عالم التسويق حقًا بين يديك.

رسالة قصيرة وتأثير كبير

العدد: 470 - العدد الثاني والثلاثون من سنة 2011 تشرين الثاني (نوفمبر) "رسالة المصعد" تعبير مجازي عن محاولة مرسل الرسالة شرح فكرته حول منتج أو خدمة أو فلسفة أو مبدأ معين في مدة وجيزة لا تتجاوز فترة ركوب المصعد. الرسالة القصيرة المقدمة باحتراف تؤثر ويمكن أن تسد الفجوة بين الأفكار الجيدة والنتائج الملموسة. تشمل الخلاصة أدوات تخطيط وتشكيل الرسالة، وعناصر تعزيزها وتطويرها مع التركيز على نموذج "مونرو" في التسلسل المقنع، لتحقيق نتائج تسويقية في دقائق!

طفرة المواقع الاجتماعية: توظيف التواصل الاجتماعي الفعال في إدارة الأعمال

العدد: 464 - العدد السادس والعشرون من سنة 2011 أيلول (سبتمبر): تتناول الخلاصة تحول المواقع الاجتماعية والشخصية إلى مواقع تجارية، مركزة على ضرورة الفصل بين الطابعين المهني والشخصي فيها، ومشيرة إلى تأثيرها على التسويق والبيع والشراء، حيث فرضت آليات عرض وطلب جديدة وخلقت أسواقًا جديدة تتصارع فيها المؤسسات العالمية. تنقلك هذه الخلاصة إلى عالم السوق الإلكتروني اللامحدود.

اضافة تعليق


مسجل في دفتري
نص التعليق
زائر
نص التعليق